-->

5 طرق للإعلان على الإنترنت مجانا لعملك

    يا له من اختراع رائع ، هذا الشيء نسميه الإنترنت! 
    إذا كنت ستأخذ وقتك لتعرف طريقك ، يمكنك اكتشاف الكثير من المنتجات والخدمات المتميزة التي يتم تقديمها مجانًا، أفضل ما في الأمر هو أن هناك عددًا لا نهاية له على ما يبدو من هذه الاكتشافات الرائعة ، مع كون شبكة الإنترنت عبارة عن شبكة واسعة من الأفكار المتطورة باستمرار وكل شيء!
    من بين هذه المزايا الرائعة فرصة لتكون قادر على الترويج لعملك ، أي عمل تجاري ، عبر الإنترنت ، مجانًا! لا يهم إذا كانت مؤسستك عبارة عن مشروع محض عبر الإنترنت أو غير متصل بالإنترنت ، فإن World Wide Web هي موطن لعدد كبير من الفرص التسويقية التي يمكنك الاستفادة منها ، دون أي ضرر على ميزانية عملك على الإطلاق.
    الإعلان يمكن أن يكون مشكلة كبيرة على خلاف ذلك. تحتفظ الكثير من الشركات بجزء كبير من ميزانياتها لتغطية نفقات التسويق. في بعض الأحيان ، هذه المقامرة تؤتي ثمارها ، ولكن هناك مناسبات عندما تفشل فشلاً ذريعًا ، مما يهدر بعض الأموال الجيدة التي كان يمكن استخدامها في مجالات تطوير أخرى للشركة المعنية.
    ولكن مع وجود العديد من القنوات المتاحة على الإنترنت ، أصبح التسويق مسارًا أقل خطورة. هناك العديد من الطرق المتاحة عبر الإنترنت حيث يمكنك الإعلان لعملك مجانًا والحصول على مزيد من التعرض لمنتجاتك أو خدماتك. وهنا بعض منهم.
    1. يمكنك الإعلان من خلال موقع الويب الخاص بك. عادة ، يجب أن تدفع رسوم رمزية لاستضافة المواقع واسم الدومين الخاص بك. خدمة استضافة المواقع المدفوعة أكثر موثوقية. من شأن اسم النطاق الخاص بك أن يثير إعجاب زائرك شعورًا فوريًا بالكفاءة المهنية. ولكن إذا كنت لا ترغب في إنفاقها ، فهناك الكثير من مزودي مساحة الويب المجانية على الإنترنت!

      مقالة سابقة تشرح الفرق بين الدومين المدفوع والمجاني
    2. يمكنك الإعلان من خلال مواقع الآخرين. ويمكنك القيام بذلك بطرق كثيرة أيضًا! يمكنك إنشاء لافتة تلخص عروض أعمالك وتعرضها على الصفحات الحالية. أو إذا كان لديك موقع ويب فائز به لعملك ، فيمكنك استخدام اللافتة المذكورة للربط بصفحاتك ، أو يمكنك أيضًا الاستعانة بالروابط البسيطة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون هناك مشجعو مواقع ويب آخرون يهتمون بمشروعك ويمكنهم التحدث عن ذلك في مواقعهم الإلكترونية.
    3. يمكنك إنشاء البرنامج التابع الخاص بك. من خلال منح العمولات كحافز ، يمكنك دعوة الكثير من مستخدمي الإنترنت ليصبحوا شركات تابعة لك. ستعمل كل شركة تابعة لمساعدتك في إجراء عملية بيع. إن الأمر يشبه وجود كتيبة من مندوبي المبيعات الذين لن تضطر لدفعهم إلا إذا تمكنوا من إحالة عميل راغب!
    4. يمكنك تجربة التسويق الفيروسي. التسويق الفيروسي هو المكافئ على الإنترنت لكلمة الإعلان الفم. من خلال التخلي عن شيء ما مجانًا ، طالما أن هناك شيءًا ما يحتوي على رابط أو إشارة بسيطة إلى عملك ، فأنت تشجع المستلم على نشر كلمة عن عملك على الأشخاص الذين يعرفهم. هذا من شأنه أن يؤدي إلى التوسع الكبير في رسالة عملك مثل الهشيم.
    5. يمكنك الإعلان في المجتمعات عبر الإنترنت. تعد المنتديات والقوائم البريدية أماكن شائعة قد تنقل بالمثل رسالة عملك. عادة ما تكون العضوية في هذه المجموعات مجانية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا إنشاء قائمة بريدية خاصة بك والبدء في التقاط العملاء المتوقعين للمبيعات المستقبلية من خلال القيام ببعض عمليات المتابعة المفيدة.

    الإنترنت مكان رائع للترويج لعملك. هناك خمسة ملايين شخص متصلين بالإنترنت في أي وقت ، والعالم هو ، حرفيًا ، سوقك. سيكون من الأفضل لعملك الاستفادة من هذه الفرصة الرائعة وتوسيع نطاق جمهورك بمقدار ألف مرة!

    ولن تضطر إلى إنفاق قرش واحد وأنت فيه.
    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق