-->

أفضل 5 طرق لتأمين ممارستك الطبية عن بُعد

     إن جائحة "كونفيد-19" تشكل العديد من التحديات أمام المهنيين الطبيين. ولكن نظراً للمعونة التكنولوجية وإمكانيات العمل عن بعد، العديد من الممارسات الطبية قادرة على الاستمرار في تقديم خدماتها بطريقة آمنة. ويتكيف أخصائيو الرعاية الصحية مع الظروف، مما يتطلب أقنعة وإجراءات صرف صحي منتظمة في الموقع، فضلاً عن تقديم خدمات التطبيب عن بعد.



    وفي الواقع، أصبح التطبيب عن بعد اتجاهاً رئيسياً أثناء انتشار الوباء. تكنولوجيا المؤتمرات بالفيديو وغيرها من الأدوات التي تمكن الأطباء والمهنيين الصحيين من توفير مواعيد لمرضاهم من منازلهم. على الرغم من أنها ليست فعالة مثل الفحوص وجها لوجه، والتطبيب عن بعد يسمح للمشورة التي تشتد الحاجة إليها لمسافات طويلة، والرعاية، ورصد المرضى المعرضين للخطر.

    ومع ذلك، هناك العديد من التهديدات الأمنية السيبرانية عند ممارسة الطب عن بعد. قد لا يكون الممارسون يحصلون على البيانات السرية بشكل آمن ، مما يعرضهم ومرضاهم لخطر خرق البيانات. هذا ليس فقط خطير للأطباء والمرضى، ولكن يمكن أن يكون في انتهاك للوائح HIPAA.  من الضروري أن يستخدم المهنيون الطبيون الذين يعملون من المنزل اتصالات آمنة للوصول إلى البيانات ومراجعة سجلات المرضى.

    بالنسبة لأولئك الذين يخططون لإنشاء ممارسة طبية عن بعد، فيما يلي خمس طرق للتأكد من أنه يمكنك ممارسة التطبيب عن بعد بأمان:

     

    1 .  إعداد VPN آمن للوصول إلى البيانات

    توفر شبكة خاصة ظاهرية (VPN) اتصال آمن إلى ملقمات او ما يصطلح عليه web server في الموقع عبر اتصال بالإنترنت. أنشأت الشركات شبكات VPN للسماح لموظفيها بالوصول عن بعد إلى شبكات أعمالهم من أي مكان.

    تعمل الشبكة الافتراضية الخاصة عن طريق تأمين الاتصال بين المستخدم والخوادم، كما لو كانت نفقًا يغلف أي معلومات يتم إرسالها عبر VPN. كما أنه يقوم بتشفير أي ملفات تنتقل عبر الشبكة بحيث حتى إذا تم اعتراض البيانات من قبل مستخدم غير مصرح به ، فلن يتمكنوا من قراءة الملف.

    لإعداد VPN، اعمل مع محترف في أمان الشبكة البعيدة يمكنه إعداد شبكة تعمل بشكل أفضل لممارستك.

     

    2.  تنفيذ وزارة الخارجية على جميع الأجهزة والحسابات.

    المصادقة متعددة العوامل (MFA) هو إجراء أمني يحمي الحسابات من التعرض للاختراق. يتضمن MFA عدة خطوات أمان للوصول إلى جهاز أو حساب. عندما يحاول مستخدم تسجيل الدخول، يطلب منه توفير معلومات إضافية غير اسم المستخدم وكلمة المرور.

    على سبيل المثال، قد يُطلب منك مجموعة من الأسئلة الشخصية (التي تقررها) والتي لا يعرف أحد آخر إجاباتها. يعد مسح بصمات الأصابع مثالاً أكثر حداثة يستخدم بشكل متكرر مع تقنية الهاتف المحمول. قد يكون عامل مصادقة آخر هو رمز نصي يتم إرساله إلى جهازك المحمول.

     

     3. تأكد من أن اتصالك بالإنترنت آمن مع النطاق الترددي السليم والاتصال.

     يجب التحقق من أمان وسرعة وعرض نطاق اتصال الإنترنت الخاص بك لضمان إمكانية الوصول إلى البيانات بأمان على أجهزتك. يجب أيضا تثبيت برامج مكافحة الفيروسات والسرقة الوقائية لتقليل خطر خرق البيانات.

     سرعة الشبكة الكافية وعرض النطاق الترددي تسهيل مطالب العمل الخاص بك وضمان لديك القدرة على أداء المهام بأمان مثل عقد مؤتمرات الفيديو مع المرضى دون الاستغناء عن الإنترنت الخاص بك. في حين أن سرعات الإنترنت التجارية مرتفعة بشكل عام ، فإن بعض سرعات الشبكة المنزلية بطيئة جدًا لأغراض العمل ويمكن اعتراضها بسهولة من قبل جهة فاعلة مهددة.

     

      4. تعلم كيفية تجنب هجمات الهندسة الاجتماعية (وخاصة رسائل البريد الإلكتروني التصيد). 

    الخداع هو نوع من الاحتيال حيث يحاول المتسللون خداعك لإرسال معلوماتك الشخصية إليهم. ويتم ذلك عادة عن طريق البريد الإلكتروني، أو الرسائل النصية، أو وسائل الإعلام الاجتماعية. المحتال يتظاهر لتمثيل مصدر موثوق به، مثل خدمة بنك أو اشتراك، ويطلب منك تأكيد معلومات الحساب، انقر فوق ارتباط، أو تحميل مرفق.

     عند النقر على رابط أو مرفق تصيد، فإنه غالباً ما تكون مغطاة بالبرامج الضارة التي من شأنها أن تصيب جهازك وتتنازل عن بياناتك. من المرجح ألا تطلب منك الشركات الموثوقة مطلقًا معلوماتك الشخصية في رسالة إلكترونية ، لذا من الأفضل تجنب هذه الطلبات تمامًا.

    تفحص جميع الرسائل عن كثب ويكون حذرا من أي شخص يطلب معلومات ليتم تقاسمها على الانترنت. ابحث عن العلامات الحمراء مثل قواعد اللغة غير الصحيحة وعناوين المرسل الغريبة والارتباطات التي تشبه عناوين الأعمال الشرعية (مثل amaz.on.com  بدلاً من amazon.com).

     

     5. القضاء على أي سياسات BYOD واختيار الأجهزة الشركة الإصدار بدلا من ذلك.

    ولسياسات "جلب الجهاز الخاص بك" فوائدها، ولكن عند تشغيل شركة طبية عن بُعد، من المهم إعطاء الأولوية للأمن من أجلك ومن أجل مرضاك.

    تعتبر بيانات الرعاية الصحية ذات قيمة عالية للقراصنة ، لذلك من الحكمة العمل من الأجهزة التي تصدرها الشركة التي يمكن الحفاظ عليها وإدارتها بشكل آمن وفقًا للوائح HIPAA بدلاً من الأجهزة الشخصية. يمكن تخصيص الأجهزة التي تصدرها الشركة للسماح فقط بالوصول إلى مواقع معينة، ومنع تنزيل البرامج غير المصرح بها، ومراقبة أي تهديدات أمنية محتملة.

     كما الممارسة الطبية الخاصة بك يجد طرقا للاستفادة من التكنولوجيا ومساعدة المرضى بشكل أكثر فعالية خلال هذه الأوقات الصعبة، فمن الأهمية بمكان أن تحافظ على السلامة، من خلال تنفيذ هذه الممارسات 5 أفضل للأمن عن بعد، وسوف تكون الممارسة الخاصة بك في وضع جيد للدفاع ضد حتى أحدث التهديدات عن بعد.


    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق