-->

5 طرق مثبتة لكسب المال من خلال التسويق الرقمي.

     تعرف على أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت باستخدام مهاراتك في التسويق الرقمي. كيف تعمل كل طريقة وكم الأموال التي يمكنك كسبها.


    هل تريد أن تتعلم كيفية جني الأموال من التسويق الرقمي؟

    سواء كنت تبدأ عملك الخاص عبر الإنترنت ، أو تبيع خدمات مستقلة ، أو تحصل على وظيفة براتب ، فهناك الكثير من الطرق لكسب المال باستخدام التسويق الرقمي.

    في هذا الدليل ، سأقدم أكثر 12 طريقة فعالة لكسب المال من خلال التسويق الرقمي وبعض الخطوات العملية التي يمكنك اتخاذها للبدء في كل منها. دعونا نتعمق في الأمر.

    كيف تكسب المال عن طريق التسويق الرقمي.

    هذه هي أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال من خلال التسويق الرقمي.

    1. كسب المال ككاتب محتوى

    تتضمن كتابة المحتوى تخطيط وكتابة المحتوى للقنوات عبر الإنترنت. عادة ما يكون جزءًا من استراتيجية التسويق الرقمي ويمكن أن يشمل كتابة مجموعة واسعة من أنواع المحتوى بما في ذلك المقالات ومنشورات المدونات والمنشورات على الوسائط الاجتماعية والنصوص الخاصة بمقاطع الفيديو. لتصبح متخصصًا في كتابة المحتوى ، ستحتاج إلى تطوير مجموعة متنوعة من المهارات وتلبية مؤهلات معينة. هذا يتضمن:
    • مهارات الكتابة 
    • مهارات البحث عن الكلمات الرئيسية 
    • مهارات تحسين محركات البحث 
    • مهارات تحليلية
    إذا كنت ترغب في العمل لدى شركة ، يجب أن تخطط للحصول على شهادة جامعية ، عادةً في الصحافة أو التسويق أو الاتصالات. الدرجات الجامعية أقل أهمية كمستقل.

    سواء كنت تعمل بشكل مستقل أو مع شركة ، فإن الحصول على شهادات تسويق مختلفة للمحتوى يمكن أن يساعد في تعزيز مهاراتك وسمعتك. هناك الكثير من دورات تسويق المحتوى المجانية والمدفوعة على حد سواء والتي يمكنك استخدامها للحصول على شهادة. من الممارسات الجيدة أيضًا أن تبدأ مدونتك الخاصة. سيسمح لك ذلك بتطوير مهاراتك بشكل أكبر ويمكن أن يكون بمثابة نقطة بيع عند البحث عن وظيفة أو عملاء مستقلين.

    كم من المال يمكنك كسبه كمتخصص في المحتوى؟

    يعتمد ذلك على الوظيفة وعدد من العوامل الأخرى. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في شركة ، فإن متوسط ​​الراتب الأساسي لكتاب المحتوى هو 3509 دولارًا أمريكيًا في الشهر.


    إذا كنت تعمل كمستقل لتسويق المحتوى ، فيمكنك الحصول على أموال مقابل كل قطعة (لكل مقالة ، إلخ). يمكنك شحن ما بين 0.10 دولار و 0.50 دولار لكل كلمة تكتبها. يعتمد المعدل الدقيق على نوع المحتوى ومستوى خبرتك في هذا الموضوع. يمكنك أيضًا بناء المهارات اللازمة وأن تصبح متخصصًا في تسويق المحتوى. في هذه الحالة ، متوسط الراتب لمتخصص تسويق المحتوى هو 81000 دولار في السنة. سيختلف هذا الرقم بناءً على موقعك ومستوى خبرتك.

    2. كن خبيرًا في تحسين محركات البحث وبيع خدمات تحسين محركات البحث.

    يعد تحسين محركات البحث (SEO) أحد أهم مجالات التسويق الرقمي لإتقانها حيث يمكن أن يكون مفيدًا في مجموعة متنوعة من الأدوار المختلفة.
     بصفتك خبيرًا في تحسين محركات البحث ، يمكنك بيع خدماتك لعملاء أقل دراية بالموضوع.
    لتصبح خبيرًا في تحسين محركات البحث ، ستحتاج أولاً إلى فهم التفاصيل الدقيقة لكيفية عمل محركات البحث.
     بعد ذلك ، عليك أن تبدأ في تطوير مهارات تحسين محركات البحث لديك. لا يوجد نقص في مواد تحسين محركات البحث على الويب. يوصى بالعثور على دورة تدريبية لتحسين محركات البحث عالية الجودة حيث يمكنك بسهولة أن تضيع في غربلة كمية لا حصر لها من المقالات
     عندما تبدأ معرفتك ومهاراتك في النمو ، ستحتاج إلى التعرف على أدوات تحسين محركات البحث الشائعة للمساعدة في تبسيط طريقة عملك.
     تتغير مُحسّنات محرّكات البحث باستمرار ، لذا من المهم أن تظل على اطلاع دائم بآخر تغييرات تحسين محركات البحث وتكون قادرًا على تعديل مشاريعك وفقًا لذلك.
      لبيع خدماتك بنجاح ، ستحتاج إلى بناء شبكة من العملاء المحتملين.
      قم بإنشاء موقع ويب لتقديم خلفيتك في تحسين محركات البحث وإدراج خدماتك. يمكنك بدء مدونة ووضع مهارات تحسين محركات البحث لديك للعمل من خلال توجيه حركة المرور المستهدفة إلى موقعك.
     عندما تبدأ في اكتساب العملاء ، ستحتاج إلى الاحتفاظ بسجلات مفصلة لنتائجك حتى تتمكن من إنشاء دراسات حالة يمكنك استخدامها لكسب المزيد من الأعمال.

    كم يمكنك أن تربح كخبير في تحسين محركات البحث؟

    يتراوح متوسط ​​سعر الساعة لمستشاري تحسين محركات البحث بين 50 دولارًا و 125 دولارًا. تختلف الأسعار حسب الدولة والخبرة.

    How much can you make as an SEO expert?

    متوسط ​​الراتب لمدير تحسين محركات البحث الذي يعمل في وكالة أو شركة هو 77 ألف دولار سنويًا.


    3. كسب المال مع التسويق بالعمولة

    التسويق بالعمولة هو نموذج عمل يمكنك من خلاله كسب العمولات عن طريق بيع منتجات الآخرين.
     هذه العملية مباشرة. تجد المنتجات التي ترغب في الترويج لها ، وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت للترويج لتلك المنتجات ، وجذب الزوار المهتمين إلى المنتجات التابعة لك.
    هناك نوعان أساسيان من الشراكات التابعة. برامج مستقلة حيث يمكنك إنشاء حساب مباشرة مع شركة وشبكات تابعة حيث يمكنك الانضمام إلى شراكات متعددة وإدارتها على منصة واحدة.
    نظرًا لأن مدونتك ستكون الطريقة الأساسية للترويج للمنتجات التابعة لك ، فمن المهم إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية قبل الاستقرار على مكان مناسب.

    بهذه الطريقة ، يمكنك الاطلاع على حجم البحث الشهري عن المصطلحات ذات الصلة والحصول على تقدير لمقدار الزيارات التي ستتمكن من توليدها.

    تريد أن تولي اهتمامًا خاصًا للكلمات الرئيسية بهدف البحث عن المعاملات.
     هذه مصطلحات بحث تشير إلى أن شخصًا ما على وشك شراء منتج.
    غالبًا ما تتضمن كلمات مثل اشترِ ، واحصل على خصم ، وما إلى ذلك.

    أيضا ، ابحث عن مصطلحات البحث بقصد تجاري. تشير هذه الكلمات الرئيسية إلى أن هناك شخصًا ما في عملية الشراء ولكنه لم يتخذ قرارًا بشأن منتج معين حتى الآن.
    وهي تشمل كلمات مثل الأفضل ، والمراجعة ، والمنتج x مقابل المنتج y.

    بمجرد تكوين فكرة عن أنواع المنتجات التي تريد بيعها ، ستحتاج إلى إنشاء مدونتك والبدء في كتابة المحتوى. سيؤدي اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة إلى تسهيل البدء حيث يمكنك العثور على مقارنات ومراجعات للمنتجات لكتابتها لمشاركاتك الأولية.
    بينما يمكنك الانضمام إلى البرامج التابعة قبل أن تبدأ مدونتك ، فمن الجيد غالبًا الانتظار حتى تتلقى بعض الزيارات.
     بعد كل شيء ، سوف تحتاج إلى حركة المرور لتكون قادرًا على توليد المبيعات على أي حال.
    بالإضافة إلى ذلك ، فإن العديد من البرامج التابعة لها متطلبات للموافقة وقد تتطلب أن يكون لديك بالفعل جمهور محدد.

    كم يمكنك أن تربح من خلال التسويق بالعمولة؟

    يتمتع التسويق بالعمولة بإمكانية تحقيق أرباح ضخمة ولكنك ستحتاج إلى إنشاء وجودك على الويب وإنشاء قدر كبير من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك لرؤية نتائج ذات مغزى. سيساعدك التسجيل في دورة تسويق جيدة في الحصول على نتائج أسرع.
    إذا كان لديك الصبر لبناء الأعمال التجارية ، يمكنك بسهولة تكوين ستة أرقام سنويًا من التسويق بالعمولة.

    4. بيع الخدمات الاستشارية للشركات.


    بمجرد حصولك على بعض الخبرة في التسويق الرقمي ، يمكنك استثمار مهاراتك من خلال أن تصبح مستشارًا للتسويق الرقمي والبدء في بيع خدمات استشارية لشركات أخرى.
    اتخذ الخطوات التالية للبدء:

    حدد مجال خبرتك 
    أولاً ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد الخدمات المحددة لتقديمها للعملاء.

    ابحث عن مجالات التسويق الرقمي حيث تكون قويًا وحيث يوجد طلب كبير على الخدمات. يمكن أن يشمل ذلك:
    • تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية
    • العلامة التجارية
    • تسويق بالفيديو
    • التسويق المؤثر
    • التسويق المحلي
    • التسويق عبر البريد الإلكتروني
    • تحليلات الويب والتقرير
    ابدأ التدوين 
    بمجرد تحديد الخدمة المحددة التي ستقدمها ، فإن الخطوة التالية هي البدء في بناء تواجدك عبر الإنترنت.

    سيكون موقع الويب بمثابة المحور لعملك حيث يمكنك إضافة شهادات ودراسات حالة من العملاء السابقين حتى يتمكن الزوار من معرفة المزيد حول عرضك.
    مع وجود موقع ويب ، يمكنك البدء في إنشاء مدونتك. سيساعد استخدام مدونتك في الكتابة عن موضوعات التسويق الرقمي المتعلقة بخدماتك الاستشارية في جذب حركة المرور ذات الصلة إلى عملك مع زيادة تواجدك عبر الإنترنت.

    بناء شبكة
    كلما طورت شبكتك ، أصبح العثور على عملاء جدد أسهل.
      استخدم شبكتك المهنية للعثور على الشركات التي قد تكون مهتمة بخدماتك.
     يمكنك أيضًا الوصول إلى العملاء السابقين لمعرفة ما إذا كان لديهم أي اتصالات تبحث عن خدمات التسويق الرقمي.

    كم يمكنك أن تربح كمستشار تسويق رقمي؟
    ستعتمد أتعاب مستشار التسويق الرقمي على مجال خبرته الخاصة ونطاق المشروع ومستوى الخبرة.
    تميل أسعار الساعة إلى أن تتراوح ما بين 50 إلى 150 دولارًا في الساعة.

    5. كسب المال عن طريق بيع الإعلانات.
    يعد عرض الإعلانات على موقعك طريقة شائعة لاستثمار حركة المرور على موقعك على الويب.

    كن على علم ، أنه لتحقيق أرباح جيدة من خلال الإعلانات ، يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى زيادة عدد الزيارات.

    عندما تقوم ببناء جمهورك لأول مرة ، فمن الجيد أن تكمل جهود تحقيق الدخل من خلال التسويق بالعمولة أو من خلال تقديم منتجاتك الرقمية الخاصة.

    هناك العديد من البرامج الإعلانية المتاحة التي يمكنك استخدامها لتحقيق الدخل من حركة المرور على الويب ، وأشهرها برنامج Google Adsense.

    عند الاشتراك في Adsense وإضافة الرمز المناسب إلى موقع الويب الخاص بك ، ستبدأ Google في عرض الإعلانات على صفحات الويب الخاصة بك.

    يمكن لإعلاناتك أن تدر أرباحًا من خلال المشاهدات والنقرات. ومع ذلك ، فإن Google تدفع القليل جدًا مقابل المشاهدات ، إن وجدت على الإطلاق.

    سيختلف المبلغ الذي تربحه بشكل كبير اعتمادًا على فئة موقع الويب الخاص بك والتركيبة السكانية للجمهور والمزيد.

    بغض النظر عن هذه العوامل ، فأنت بحاجة إلى التخطيط لتوليد حركة مرور كبيرة لمعرفة أي دخل ذي معنى.

    هناك شبكات إعلانية أخرى غير Google Adsense ، مع خيارات شائعة بما في ذلك Ezoic و Media.net و Propeller Ads.

    إذا كان موقع الويب الخاص بك يحصل بالفعل على قدر ثابت من حركة المرور وتريد مزيدًا من التحكم في الإعلانات التي تظهر على موقعك ، فيمكنك بيع الإعلانات المباشرة على موقع الويب الخاص بك.

    قم بإنشاء صفحة "إعلان معنا" لمدونتك توضح بالتفصيل أشكال الإعلانات المختلفة المتاحة ومقدار تكلفتها. ستحتاج إلى تضمين إحصاءات حركة المرور المهمة حتى يعرف المشترون القيمة التي يتلقونها.

    إذا كنت لا ترغب في بيع الإعلانات بنفسك ، فهناك العديد من الأسواق عبر الإنترنت حيث يمكنك إدراج إعلاناتك للناس لشرائها. تتضمن بعض الخيارات الشائعة BuySellAds و BlogAds.

    كم يمكنك بيع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك؟

    بغض النظر عن شبكة الإعلانات التي تستخدمها ، ستحتاج إلى الحصول على 100000 مرة ظهور للصفحة شهريًا لمعرفة أي دخل مفيد.

    Google AdSense RPM (العائد لكل 1000 ظهور) يمكن أن يتراوح بين 0.25 دولار إلى 3 دولارات.



    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق